TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس" أرامكو": نواصل استكشاف مزيد من الفرص الجديدة لتعزيز محفظتنا

رئيس" أرامكو": نواصل استكشاف مزيد من الفرص الجديدة لتعزيز محفظتنا
الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، أرشيفية

الرياض - مباشر: قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر ، إن الشركة واصلت  تحقيق أداء مالي قوي مع أرباح وتدفقات نقدية قوية خلال النصف الأول من العام، ما انعكس بدوره على تقديم توزيعات أرباح أساسية مستدامة ومتزايدة، بالإضافة إلى توزيعات أرباح مرتبطة بالأداء، والتي تتنامى مع زيادة عدد المساهمين.

وأضاف الناصر ، بحسب بيان للشركة تلقاه "مباشر"، اليوم الثلاثاء، أن الشركة تواصل استكشاف الفرص الجديدة لتعزيز محفظتنا وقدراتنا لتمكين مستقبل طاقة آمن وأكثر استدامة".

 أن الشركة واصلت خلق وتحقيق النمو والقيمة، ويدل على ذلك الإقبال الإيجابي من المستثمرين الذي حظي به طرح الحكومة العام الثانوي لأسهم أرامكو السعودية، وإصدار سندات بقيمة 6 مليارات دولار .

 وأوضح أن سعي الشركة لخلق القيمة تدعمه العديد من العوامل بما في ذلك المزايا التنافسية طويلة الأجل، ومرونتها الاستثنائية خلال الدورات المالية، وميزانيتها العمومية القوية.

"واستنادًا إلى نقاط القوة هذه، حققت الشركة خلال الربع الثاني أيضًا تقدمًا كبيرًا في المجالات الإستراتيجية الرئيسة، بما في ذلك، تطوير إستراتيجيتها في مجال الغاز، وتوسيع محفظتها في مجال الطاقات الجديدة، فضلًا عن شراكتها مع شركات تصنيع السيارات الرائدة في تقنيات المركبات منخفضة الانبعاثات، وتوسيع شبكتنا العالمية في مجال البيع بالتجزئة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

انخفاض مبيعات النفط يهبط بأرباح "أرامكو" إلى 109 مليار ريال في الربع الثاني 2024

 

البنوك السعودية تحقق أعلى أرباح فصلية في تاريخها بالربع الثاني من 2024